منتدى السوافة
مرحبا بك عزيزي الزائر. نتمنى تكوين حسابك الخاص والتسجيل معنا في المنتدى إن لم يكن لديك حساب بعد
والمساهمه معنا في افادتك والاستفاده منك فهذا المنتدى هو صدقه جاريه اتمنى ان تشارك فيها وتجعله ايضا صدقه جاريه لك بمواضيعك وافادتك لنا

منتدى السوافة
مرحبا بك عزيزي الزائر. نتمنى تكوين حسابك الخاص والتسجيل معنا في المنتدى إن لم يكن لديك حساب بعد
والمساهمه معنا في افادتك والاستفاده منك فهذا المنتدى هو صدقه جاريه اتمنى ان تشارك فيها وتجعله ايضا صدقه جاريه لك بمواضيعك وافادتك لنا

منتدى السوافة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى السوافة

منتدى السوافة أصالة وصال تواصل .........

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
منتدى
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شوق وحنـــين ????
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالسبت 13 مايو 2023, 19:54 من طرف نور الاسلام

» طلب البوم معراج شراد
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالخميس 30 يناير 2020, 13:14 من طرف قناة أفراح وادي سوف

» جديد اغاني معراج شراد والمهدي محبوب
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأحد 19 يناير 2020, 19:10 من طرف قناة أفراح وادي سوف

» عيد الفطر
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأربعاء 05 يونيو 2019, 10:30 من طرف كمال احمد

» مكتبة الاغاني السوفية
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالإثنين 27 مايو 2019, 05:46 من طرف قناة أفراح وادي سوف

» عضو جديد يريد الترحيب
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالإثنين 27 مايو 2019, 05:39 من طرف قناة أفراح وادي سوف

» https://youtu.be/jQYyL3StZ6Q
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالسبت 25 مايو 2019, 14:49 من طرف قناة أفراح وادي سوف

» أغاني معراج شراد. رمضان وزيد العيد ودخلة ليكول
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالسبت 25 مايو 2019, 10:46 من طرف قناة أفراح وادي سوف

» ويشدنا الحنين
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالثلاثاء 16 أبريل 2019, 18:12 من طرف كمال احمد

» حصريا على منتدى السوافة موسوعة النباتات السوفية ليوسف حليس
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالإثنين 29 أكتوبر 2018, 21:00 من طرف Abdelhadi

» أيموت الماضي...
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالثلاثاء 25 سبتمبر 2018, 10:26 من طرف كمال احمد

» عيد اضحى مبارك
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأربعاء 22 أغسطس 2018, 09:36 من طرف عماد الدين

» وفاة المنتدى السوافة فقط واعضاؤه
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالجمعة 17 أغسطس 2018, 11:06 من طرف عماد الدين

» حسبي الله ونعم الوكيل
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأحد 15 يوليو 2018, 01:03 من طرف غربة

» رمضان مبارك
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأربعاء 23 مايو 2018, 12:13 من طرف عماد الدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رائد السوفي
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_rcapقصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_voting_barقصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_lcap 
صهيب حساني
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_rcapقصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_voting_barقصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_lcap 
السوفية
كثيرة الصمت
رانية
mayar39
عماد الدين
اكرم
اسيرة الشوق
طبيبة المستقبل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 337 بتاريخ الإثنين 06 فبراير 2017, 02:25
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10715 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Aghilesss فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 174204 مساهمة في هذا المنتدى في 20665 موضوع
ازرار التصفُّح
تصويت
ما هو تقيمك للمنتدى الى حد الان ؟
1-ممتاز؟؟
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_rcap51%قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_lcap
 51% [ 293 ]
2-جيد جدا؟؟
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_rcap15%قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_lcap
 15% [ 87 ]
3-جيد؟؟
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_rcap22%قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_lcap
 22% [ 127 ]
4-ضعيف ؟؟
قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_rcap12%قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما I_vote_lcap
 12% [ 68 ]
مجموع عدد الأصوات : 575
ساعة توقيت
الصحف الجزائرية

مواضيع مماثلة

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما

بنت العرجون
briseur
طبيبة المستقبل
اكرم
فؤاد الدبيلي
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فؤاد الدبيلي
سوفي نشيط
فؤاد الدبيلي

المزاج : ابتسامة على الدوام

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Empty
مُساهمةموضوع: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالخميس 17 يونيو 2010, 15:58

كيف حفظت القرآن أنا وزوجتى فى عشرين
يوما فقط بطريقة الحفظ
السريع

بسم
الله

الرحمن الرحيم
(قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا
هو خير مما يجمعون
) يونس : 58 انا اتحدث هنا عن تجربة شخصية واقعية
حدثت لى و لزوجتى بفضل

اللهوممكن تحصل لكل صادق النية لحمل كتاب
الله فى قلبه
ونتمنى ان يستفيد منها اكبر عدد من الناسفعلا ده ممكن يحصل معاك زى ما حصل
معانا
انه ليس سحراأو كوبا من العصير تشربه فتجد نفسك
حافظا للقرآن
انه الجهد والعرق والسهر وقلة النومانه التضحية بالملذات العاجلة الفانيةانه إيثار ما يبقى على ما يفنىفلقد سمعنا كثيرا عن طريقة الحفظ
السريع
فى أقل من عشرين يوموقرأنا تجارب لمن طبقوا هذه الطريقة
وحفظوا بها
ومن خلال هذه التجارب بدأنا تجربتنا الخاصةوها نحن ننشر تجربتنا لمن يريدمن يريد ان يقدم المهرمهر حفظ القرآنقلت لنفسىهل هذا ممكن؟هل ممكن فعلا أحفظه فى أيام قلائل ؟كيف هذا وأنا الآن أحفظ الربع اليوم
وقد لا أستطيع تسميعه

غدا؟كيف وأنا بحسب هذه الطريقة سأحفظ
الصفحة وراءها الصفحاااات
كيف سيختزن مخى كل هذه الصفحات دون
فترة مراجعه كافية
يرسخ فيها الحفظ القديم فى الذهنلا داعى للتكاسل والحججفهناك أناس قد ساروا على هذا الدرب من
قبل
اذا أنت لا تصدقين يا نفسى فلم لا نخوض التجربة معاوأيضا يا نفسى اذا كنت صادقة فى طلب
الحفظ : فما الداعى

للانتظار ؟هل قيدوا قدرتك على الحفظ ؟هل أمسكوا بعقلك وقالوا له لا تحفظ ؟فلنبدأ من الآنومع كثرة الانشغالات حيث أننى صيدلى
وعملى يأخذ منى وقتا

كبيرا بالاضافة الى اننى حاليا أكتب رسالة
الماجستير الخاصة بى
ولكى لا يطغى عمل على عملقمت باختيار صفحة من الكتاب العزيز
وقمت بحفظها وتسميعها

لنفسىوحسبت كم من الوقت أخذتأخذت تلت ساعةوبحسبة بسيطةسأحفظ فى الساعة 3 صفحاتوكم من الوقت تملك دون طغيان ذلك على
يومك؟
وجدت وقتى الأقصى أربع ساعاتوهكذا بدأنا أنا وزوجتىبدأت بعمل جدول للحفظ قوامه الالتزام
بالأربع ساعات دون

النظر الى كمية الحفظأى أنى لم أحدد يوما معينا للختم(وهذا
حسب اتفاقى معى نفسى

حين بدأنانخوض التجربة معا)
والتزمت بالأربع ساعات يوميافى البداية كانت الأربع ساعات متفرقينومع الوقت وبالتحديد بعد 3 أيام من
البدء
أحسست أن تركيز الوقت فى 4 ساعات متتالية أفضلوالأفضل هو من الساعة 5 بعد صلاة
الفجر الى الساعة 9
قبل النزول للعملورسمت جدولا على برنامج اكسل(ضمنته لكم
فى آخر لموضوع) -طبعت

نسخة لى ونسخة لزوجتى - فيه رقم الصفحة (فى
المصحف )وأمامها ثلاث خانات
:
فى الخانة الأولى أقرأ الصفحة بتركيز
ثلاث مرات وأضع

علامة(1) بعد كل قراءةثم أنتقل الى الخانة الثانيةفأقوم بوضع علامة مع كل تسميعة غيبا
مع النظر فى المصحف اذا

نسيت أو شكيتفى جزئية(3 مرات)
ثم أنتقل الى الخانة الثالثةفأقوم بغلق الكتاب والقراءة غيبا دون
النظر فيه تماما(3 مرات
)
وهذه الطريقة استفدتها من تجربة أحد
الأخوة من الحفظة بطريقة

الحفظ السريعولكنى وضعتها فى شكل مكتوب وموثقوزدت عليها شيئا آخركنت أكتب بجوار كل عدد من الصفحات
أحفظه فى جلسة واحدة الزمن

الذى استغرقه حفظهاوذلك حتى يكون مرجعا لى حين المراجعهوأفادنى هذا أمام نزغات الشيطان حين
كان يقول لى : وأين ذهب

ما حفظته سابقا؟فأنظر الى وثيقتى وأتذكر مدى الجهد
الذى بذلته فى كل صفحة

فيخنس اللعينكما أفادنى أيضا فى معرفة الأجزاء
التى تتطلب منى اهتماما

أكثر وهذا مهمجدا لكل من يريد الختمحيث انه مع الوقت أصبحت أحفظ الصفحة
من مرتين قراءة بتركيز
وفى بعض الأجزاء من مرة واحدةوبدأ عدد المرات يقل تدريجيا حتى وصل
أقصى عدد من المرات

للصفحة بالتسميع دون النظر خمس مرات

(مرتين قراءة بتركيز ومرتين تسميع مع
النظر للمصحف حين الخطأ

ومرة تسميعدون النظر للمصحف)

وهكذا اصبح عدد الصفحات المحفوظة
يوميا
فى الأربع ساعات يزيد ويزيدحتى وصل وقت الصفحة الى خمس دقائق فقطمع زيادة قدرتى على التركيز لفترات
أطول وأطول
وتواصلت الأيامولم يزدنى الوقت الا اصراراوفى أثناء الرحلة(بعد أن وصلت الى
سورة التوبة ) حدثتنى نفسى

أن هذا ليس بحفظ وأننى أضيع وقتى لأنالحفظ بهذه الكميات يوميا دون التسميع
على يد شيخ (حتى مع

أننى أسمعلنفسى) ينسى بعضه بعضافماذا أفعل؟أتوقف اذن فهذه الطريقة غير صالحة ولا
تنفع
هذا هو الحل السهل الذى أرادته نفسىفقلت لها ما أصعب سورة حفظتيها
(بالنسبة لنفسى
)
فقالت لى سورة المائدةسورة من السبع الطوالآياتها طويلةونهاياتها تحتاج لضبط خاصاذن ففيها كل مواصفات السورة التى ان
كانت محفوظة بهذه

الطريقة ولم تنسىفمعنى ذلك أننى لم أنسى ما هو أقل
منها فى الصعوبة باعتراف

نفسى ذاتهاذهبت الى شيخ وقلت له أريد تسميع سورة
المائدة عليك
وقمت بتسميعها عليه ربعين ثم أربعة ثم ربعين الى آخر السورةوكان معجبا بحفظى ولم يردنى الا فى
مواضع قليلة جدا
وتأكدت بما لا يدع مجالا للشك أننى فعلا حفظت ما سبق وأنه لا
يحتاج
الا
لمراجعه قبل التسميع ولن أحفظه من جديد كما كانت نفسى تحدثنىوهذه كانت بداية الانطلاقةوبدون أى ترددأكملت الحفظوالحمد لله ختمتهالحمد للهالحمد للهوشعورى الان لا يغلب عليه الفرحة بقدر
ما هو شعور بالمسئولية
المسئولية ألا أنساهمسئولية التثبيت والمراجعه المستمرةأدعوا لى بالتوفيق وأن أموت وأنا من
حفظته
وقد وصل حفظى فى آخر يوم الى 50 وجها فى اليوموأعلم من خلال قراءة التجارب أن هذا
رقم متواضع
لكن هذا جهدىوقد ختمت زوجتى بعدى بأيام قلائل بفضل
من الله
ونحن الان نحس بحلاوة المعاهدةولذة قراءته وهو محفوظالحقوا بنا تشعروا بما نشعران الختم ليس هو الهدفالاتقان هو الهدفوالمعاهدة تحقق هذا الهدفوددت لو يشعر كل مسلم ومسلمة بما اشعر
به
حين اراجع سورة او حتى صفحة فأجدها سهلة يسيرةوأقوم بتسميعها دون خطأ واحدحين أصل لآيات كانت تثير شجنى عندما
كنت أقرؤها منذ زمن بعيد
فآتى اليها الان وهى محفوظةيا الله ....كم تمنيت حفظها من قبلالان اعرفها ليس هى فقطبل ما قبلها وما بعدها ايضاوفى اى سياق اتتوفقنا الله واياكم لحفظ كتابه والعمل
به
وضعت لكم ملف الاكسل الذى استخدمته لعله يفيد غيرى كما أفادنى

http://rapidshare.com/files/26148774...hefz_pages.xls

والحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحاتكانت هذه التجربة فى رمضان الماضىرمضان عام 1430 هجريةأى منذ خمسة أشهرولقد راجعنا بنفس الطريقةخلال هذه
الخمسة أشهر
مع فارق مهم جداأن المراجعه كانت أسهل بكثير من الحفظ
الأولى
والمراجعه الثالثة أسهل من الثانية بكثيييروهكذاوهدفى أنا وزوجتى الآن أن نصل الى
عشرين ختمة معاهدة
وأنا أقول لكل من يبدأ الحفظ السريع أو حتى
بالطريقة المعهودة
لا بد من المعاهدة بعد الحفظالمعاهدة هى الاتقانالمعاهدة ثم المعاهدة ثم المعاهدةوفقنا الله وإياكم الى ما فيه مرضاته
سبحانه
وأرجو ألا تنسونى بدعوة صالحة بظهر الغيبومستعد لأى استفساروالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما 657657

اكرم
مراقب عام
مراقب عام
اكرم

المزاج : الذي لا يع

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالخميس 17 يونيو 2010, 18:50

دبيلي دير منقول على الاقل للامانة الادبية
لا تنسها لنفسك
طبيبة المستقبل
مشرف عام
مشرف عام
طبيبة المستقبل

المزاج : متفائلة دا

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالجمعة 18 يونيو 2010, 14:37

كلام الأخ أكرم صحيح

مع تحياتي للأخ فؤاد

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما %D8%AC%D8%B2%D8%A7%D9%83%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87%20%D8%AE%D9%8A%D8%B1
briseur
سوفي برونزي
briseur

المزاج : مع التغيير

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالسبت 19 يونيو 2010, 00:55

شكرا لك أخي

تقبل تحياتي

بنت العرجون
سوفي برونزي
بنت العرجون

المزاج : مخلطة قلوقة و عصبية

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالسبت 19 يونيو 2010, 01:11

مشكوووووووووووووووووووووووور
جزيت به خيرا
والامانه الادبيه والمصداقيه واجبه
محمد .العاشق للمستحيل
سوفي جديد

المزاج : جيد

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأحد 20 يونيو 2010, 13:14

بالراحة عليه ربما نسي ....
شكرا على موضوعك اخي فؤاد
hadil020
سوفي نشيط
hadil020

المزاج : جيد جدا

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأحد 20 يونيو 2010, 13:46

مشكور اخي

المهم الاستفادة و اخذ العبرة اولا

الف شكر على التميز الدائم

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما 843420
عبير الجنه
صاحب الحضور الدائم
صاحب الحضور الدائم
عبير الجنه

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالأحد 20 يونيو 2010, 23:13

جزاك الله كل خير
bikii
سوفي نشيط
bikii

المزاج : كوول

مُساهمةموضوع: رد: قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما   قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما Emptyالإثنين 21 يونيو 2010, 00:16

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما 959674

قصة كيف حفظت القرآن انا وزوجتي في عشرين يوما
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مع الليمون عشرين وصفة لجمالك
»  هل جربتم يوما ..........كيف
» إذا الأيام كسرتك يوما