منتدى السوافة
مرحبا بك عزيزي الزائر. نتمنى تكوين حسابك الخاص والتسجيل معنا في المنتدى إن لم يكن لديك حساب بعد
والمساهمه معنا في افادتك والاستفاده منك فهذا المنتدى هو صدقه جاريه اتمنى ان تشارك فيها وتجعله ايضا صدقه جاريه لك بمواضيعك وافادتك لنا


منتدى السوافة

منتدى السوافة أصالة وصال تواصل .........
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
منتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أيموت الماضي...
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018, 10:26 من طرف كمال احمد

» عيد اضحى مبارك
الأربعاء 22 أغسطس 2018, 09:36 من طرف عماد الدين

» وفاة المنتدى السوافة فقط واعضاؤه
الجمعة 17 أغسطس 2018, 11:06 من طرف عماد الدين

» حسبي الله ونعم الوكيل
الأحد 15 يوليو 2018, 01:03 من طرف غربة

» رمضان مبارك
الأربعاء 23 مايو 2018, 12:13 من طرف عماد الدين

» ما الفرق بين العالم والعارف
الخميس 07 سبتمبر 2017, 09:22 من طرف قيثارة شجن

» ملف عام للتحميل
الخميس 23 مارس 2017, 23:26 من طرف ABDELALIM

» المساحة الجانبية والكلية للمكعب الصف السادس الابتدائي
الجمعة 10 مارس 2017, 17:56 من طرف قيثارة شجن

» ذكـــــرى إحياء يوم لعلم إكمالية الأخضري الأخضر بلدية العالية ورقلة.
الأحد 12 فبراير 2017, 20:59 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» القصيدة الغالية في وصف أعلام بلدة العالية للشاعر بشير قيطون .
الأحد 12 فبراير 2017, 20:55 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» شهداء بلدية الحجيــــــــــرة ولاية ورقلة.
الأحد 12 فبراير 2017, 20:23 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» شهداء بلدية العالية ولاية ورقلة .
الأحد 12 فبراير 2017, 20:00 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» غابة النخيل بالحي الفلاحي - طوجين - بلدية العالية
الأحد 12 فبراير 2017, 19:56 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» معركة لبــرق ببلدة العالية دائرة الحجيرة ولاية ورقلة .
الأحد 12 فبراير 2017, 19:52 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

» معركـــــة بلدة العالية دائرة الحجيرة ولاية ورقلة .
الأحد 12 فبراير 2017, 19:49 من طرف تيجاني سليمان موهوبي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رائد السوفي
 
صهيب حساني
 
السوفية
 
كثيرة الصمت
 
رانية
 
mayar39
 
عماد الدين
 
اكرم
 
اسيرة الشوق
 
طبيبة المستقبل
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 337 بتاريخ الإثنين 06 فبراير 2017, 02:25
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 10671 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو chichi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 174180 مساهمة في هذا المنتدى في 20658 موضوع
ازرار التصفُّح
تصويت
ما هو تقيمك للمنتدى الى حد الان ؟
1-ممتاز؟؟
51%
 51% [ 292 ]
2-جيد جدا؟؟
15%
 15% [ 87 ]
3-جيد؟؟
22%
 22% [ 127 ]
4-ضعيف ؟؟
12%
 12% [ 68 ]
مجموع عدد الأصوات : 574
ساعة توقيت
الصحف الجزائرية







شاطر | 
 

 هل القسوة تصنع الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كثيرة الصمت
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 6127
المزاج : مريح
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: هل القسوة تصنع الرجال    الأحد 20 يناير 2013, 20:02

تزداد طلبات الأبناء اليومية بزيادة اعمارهم ...والتطلع لغيرهم فى المدارس

وهذة مسألة تؤرق الأبوين ....وكما يقول المثل الأنجليزى


ما يأتى بسهولة ...نفقده بسهولة


وهنا يجب على الأبوين ان يضعا حدا لرغبات الأبناء وان لا يعطوهم ويوفروا

لهم كل ما يطلبون ....حتى لا يشجعوهم على المبالغة فى طلباتهم

وذلك حين يلاحظ ان طلباتهم بدأت تتجاوز حدود احتياجاتهم الفعلية

ما معنى ان تلاميذ فى ابتدائى حاملين اجهزة محمول

وتلا ميذ اعدادى معهم لاب توب ...وتلاميذ ثانوى يقودون سيارات







هنا الاهل يقتلون طموح الأبناء ...وآمالهم دون ان يدروا
يغتال الأباء الطموح والآمال فى ابناءهم وهم فى سن صغيرة
وقال لى جدى يوما ...اذا طلب الولد عشرة ليرات ...اعطه خمسة
وعلمه كيف يحصل على الخمسة الأخرى بتعب وشقاء

ليتعلم التعب فى الحصول على ما يرغب به
رحم الله الأباء والأجداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the silent monster
سوفي نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 232
المزاج : cool
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الأحد 20 يناير 2013, 20:25

لا حول ولا قوة إلا بالله علاه بخلتوها نقودو السيارات ولا نديرو لابتوب ...
هاذي على حسب الظروف اذا متوفر المال علاه لا يدير كلش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كثيرة الصمت
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 6127
المزاج : مريح
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الإثنين 21 يناير 2013, 19:30





لو كان الموت يخيرنا ---لاخترنا الموت عن العار
ولو كتبنا جميع قصائدنا ---بحروف الغضب والنار
عبري دنس مساجدنا -- - اكباشا صرنا لجزار
ياعبق التاريخ اناديك --- لامدفع يهزم احجاري
فالارض لنا ورث باق --- بشهادة كل الاحرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة سوف ...
سوفي فضي
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1458
الموقع : منتدى السو
المزاج : حساسة جدا
تاريخ التسجيل : 25/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الإثنين 21 يناير 2013, 20:21

سبحان الله العضيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كثيرة الصمت
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 6127
المزاج : مريح
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الإثنين 21 يناير 2013, 20:23

تشرفت بمرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل البحر
سوفي ذهبي
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 2025
الموقع : بجانب البح
المزاج : حال الأموا
تاريخ التسجيل : 14/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الثلاثاء 22 يناير 2013, 17:55

ربما يرى الآباء ما يقومون به صحيح

ولكن ما رأيك لو قال الأب لإبنه أبيس أريد هاتف ويقول له ما زلت صغير

والكل من زملائه لديه هاتف مادا سيفعل الولد ؟؟

للأسف أختي فات وقت التصحيح

حيــــــــــــــــــــــــــ الله ــــــــــــــــــــــــــــاك أختي الكريمة




إدا جرحت فأنا أقول الصدق
أعدروني
إدا مدحت فلست أجامل
صدقوني

من يعرفني لا يعرفني
جربوني

فأنا الرجل الظل أظهر مع بزوغ شمس الحق وأتبدد مع ظلمة الباطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كثيرة الصمت
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 6127
المزاج : مريح
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الثلاثاء 22 يناير 2013, 18:40

شكرا لمرورك الطيب




لو كان الموت يخيرنا ---لاخترنا الموت عن العار
ولو كتبنا جميع قصائدنا ---بحروف الغضب والنار
عبري دنس مساجدنا -- - اكباشا صرنا لجزار
ياعبق التاريخ اناديك --- لامدفع يهزم احجاري
فالارض لنا ورث باق --- بشهادة كل الاحرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غزال الصحراء
سوفي نشيط
avatar

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 190
المزاج : مرح
تاريخ التسجيل : 11/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    السبت 02 فبراير 2013, 14:16


..... السلام عليكم ......
بناء شخصية الطفل تبدأ منذ الصغر..... فهو كالورقة البيضاء تكتب ما تريده أنت سواء أب أو أم ......تلبية كافة رغبات الطفل قبل رشده غير محمودة لأنها سوف تؤدي حتما إلى ما لا يحمد عقباه لاحقا جراء الإستعمال غير المتزن (التكنولوجيا - الهاتف النقال- لاب توب -.... سلاح ذو حدين) فتلميذ الإعدادي - المتوسط- غير مميز لأفعاله من حيث الشرع والقانون فكيف يصح ان تضع تحت تصرفه مثل هذه التكنولوجيا...... لا بد أن نراعي حياة الآخرين مهما كنا في رفاهية وبحبوحة عيش ..... لا بد أن ننظر إلى من هم أقل منا مالا وجاها ..... لأن بتصرفاتنا اللامسؤولة هذه ستؤدي بالآخرين (الفقراء) إلى انتهاج سبل غير قانونية ولا مشروعة لكسب هذه الأشياء .... ومن ثمة نصبح مساهمين في إفساد الآخرين ....... والسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كثيرة الصمت
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 6127
المزاج : مريح
تاريخ التسجيل : 21/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الأحد 03 فبراير 2013, 20:35

شكرا على مرورك الكريم




لو كان الموت يخيرنا ---لاخترنا الموت عن العار
ولو كتبنا جميع قصائدنا ---بحروف الغضب والنار
عبري دنس مساجدنا -- - اكباشا صرنا لجزار
ياعبق التاريخ اناديك --- لامدفع يهزم احجاري
فالارض لنا ورث باق --- بشهادة كل الاحرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hessam prince
سوفي جديد


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 6
الموقع : سوفي
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 05/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: هل القسوة تصنع الرجال    الخميس 07 أغسطس 2014, 04:20

برأيي الظروف القاسية عبارة عن ضربات موجعة من شأنها أن تصنع شخصية قوية لا تهزها الرياح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل القسوة تصنع الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السوافة :: المنتديات العامة :: قسم النقاشات والحوارات الجادة-
انتقل الى: